الجمعية المغربية لحقوق الانسان - فرع تطوان

منظمة غير حكومية تأسست في 24 يونيو 1979، لها صفة المنفعة العامة عضو المنظمة العربية لحقوق الإنسان - عضو الاتحاد الإفريقي لحقوق الإنسان – عضو الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان - تأسس فرع تطوان في 14 يوليوز 1990 - تم تجديد مكتب الفرع في 07 نومبر 2009

28 février 2007

بيان تضامني مع أصحاب "رسالة إلى التاريخ

بــــــيــــــان

 بأسف و قلق كبيرين تلقى مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بتطوان نبأ صدور قرار قضائي عن غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف بتطوان يقضي بالتشطيب عن الأساتذة الحبيب محمد حاجي و خالد بورحايل و عبد اللطيف قنجاع و التوقيف لمدة سنتين للأستاذين شرف اشقارة و محمد أجعوب على إثر نشرهم ل"رسالة إلى التاريخ"خارج إطار المهنة.  

و عليه فإننا في مكتب الفرع إذ نعبر عن استيائنا من هذه الأحكام الجائرة التي تعيد من جديد طرح تساؤلات حول قضايا استقلال القضاء:

نعبر عن تضامننا المبدئي و اللامشروط مع المحامين ضحايا هذه الأحكام الجائرة.

نستنكر هذه المتابعات المخلة بحرية التعبير و إبداء الرأي ونعتبرها تراجعا خطيرا عن المكتسبات الجزئية التي حققتها بلادنا في هذا المجال.

نسجل افتقاد هذه المحاكمة لشروط المحاكمة العادلة و نطالب بإلغاء القرارات الجائرة الصادرة عنها لعدم قانونية المتابعة أصلا.

نوجه الدعوة إلى عقد اجتماع للجنة دعم "أصحاب رسالة إلى التاريخ" التي تشكلت سابقا بتطوان قصد بحث سبل الدعم و المساندة دفاعا عن حرية الرأي و التعبير.

 

Posté par tetouan_amdh à 17:25 - Commentaires [0] - Permalien [#]

Commentaires

Poster un commentaire